آخر الأحداث والمستجدات 

غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمكناس تنظم لقاءً تواصليا وتحسيسيا لفائدة المقاولات

غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمكناس تنظم لقاءً تواصليا وتحسيسيا لفائدة المقاولات

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمكناس والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لقاءً تواصليا وتحسيسيا لفائدة المقاولات حول موضوع: "عملية الإعفاء الجزئي او الكلي من غرامات التأخير ومصاريف تحصيل الاشتراكات الاجتماعية: دعم للمقاولة الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة"

و ذلك يوم الاثنين 15 يونيو 2015م، على الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة مكناس، ويذكر أنه و في إطار المبادرات الهادفة إلى دعم المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى و المتوسطة و تعزيز مساهمتها في النمو الاقتصادي، قرر بنك المغرب و المجموعة المهنية لبنوك المغرب وصندوق الضمان المركزي إحداث صندوق للدعم المالي لهذه الفئة من المقاولات.

ويهدف هذا الصندوق، الذي سيتم تدبيره من طرف صندوق الضمان المركزي، إلى التمويل المشترك مع البنوك للبرامج التي تهدف إلى إعادة وتعزيز التوازن المالي للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة القادرة على الاستمرار لكنها تعرف صعوبات مالية عابرة.

و يأتي صندوق الدعم المالي للمقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة للحفاظ على الأنشطة الإنتاجية لهذه الفئة من المقاولات و بالأخص الشركات المصدرة و كذا تلك التي تعمل في القطاع الصناعي. كما يمكن للمقاولات ذات الحجم المتوسط أن تستفيد أيضا من هذا الصندوق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-06-11 16:26:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك